منتدى آسفي ساط
مرحبا بك أخي الزائر انت غير مسجل لدينا يمكنك التسجيل حثى تتمكن من المشاركة في المنتدى أتمنى لك قضاء أطيب الأوقات بصحبتنا

منتدى آسفي ساط


 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 نموذج إمتحان ولوج مركز تكوين المفتشين للتعليم الإبتدائي.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
best_friend
عضو
عضو
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 45
المغرب
نقاط : 32572
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 26/12/2008

مُساهمةموضوع: نموذج إمتحان ولوج مركز تكوين المفتشين للتعليم الإبتدائي.   الثلاثاء فبراير 10, 2009 8:56 pm

ــ نموذج إمتحان ولوج مركز تكوين المفتشين للتعليم الإبتدائي:


مادة الرياضيات :


ــ الجزء الأول :


1 ـ فسر : لماذا إعطاء مثال لا يعد برهانا ، ولكن إعطاء مثال مضاد يعد برهانا ؟
2 ـ كون مسألة يتطلب حلها إستعمال الإستدلال بمثال مضاد ، ثم حل المسألة ؟
3 ـ هل في إستطاعة تلميذ السنة الخامسة إبتدائي أن يرى في إعطاء مثال مضاد
برهانا ؟ هل في إستطاعته أن يستعمل المثال المضاد للبرهنة؟
4 ـ إن طفل الإبتدائي ميال إلى التعميم بسرعة إنطلاقا من بعض الحالات
هل إستعمال المثال المضاد يمكن أن يجعله أكثر ترو ؟ إشرح ذلك.
ــ الجزء الثاني :
1 ـ حل النظمة الآتية :
X Є N , Y Є N
{ X+Y=50
{2X+4Y=140
2 ــ ليكن المثلث : ABC حيث :
AC = 6 cm
AB = 8 cm
BC = 10 cm
ــ أنشئ المثلث : ABC . ,وفسر إنشاءك.
ــ برهن أن المثلث: ABC قائم الزاوية.
3 ــ ليكن : E مجموع نقط المستوي
نعرف في :E قانون تركيب داخلي كما يلي :
A Є E
B Є E
A*B= C
إذا كان : C هو منتصف القطعة المستقيمة AB .
ــ بين بأن القانون * تبادلي .
ــ هل القانون * تجميعي .
ــ بين أن القانون * لا يقبل عنصرا محايدا.
ــ هل عندنا :
A*B = A*D -----> B = D

منـــــقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نموذج إمتحان ولوج مركز تكوين المفتشين للتعليم الإبتدائي.
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى آسفي ساط :: الشؤون التعليمية :: مواضيع مختلفة متعلقة بالتعليم ورجال التعليم-
انتقل الى: