منتدى آسفي ساط
مرحبا بك أخي الزائر انت غير مسجل لدينا يمكنك التسجيل حثى تتمكن من المشاركة في المنتدى أتمنى لك قضاء أطيب الأوقات بصحبتنا

منتدى آسفي ساط


 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 بيونغ يونغ تهدد بالرد على أي قرار أممي ضدها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ولد لبلاد
عضو
عضو


ذكر
عدد الرسائل : 48
العمر : 36
المغرب
نقاط : 28590
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 07/04/2009

مُساهمةموضوع: بيونغ يونغ تهدد بالرد على أي قرار أممي ضدها   الأربعاء أبريل 08, 2009 6:12 am

بيونغ يونغ تهدد بالرد على أي قرار أممي ضدها


مجلس الأمن ما زال منقسما بشأن صاروخ كوريا الشمالية (رويترز-أرشيف)


هددت كوريا الشمالية باتخاذ خطوات قوية إذا ما اتخذ مجلس الأمن أي إجراء ردا على إطلاقها قبل أيام صاروخا بعيد المدى قالت إنه يحمل قمرا اصطناعيا، في حين اعتبرته بعض الدول المجاورة تجربة لصاروخ باليستي.


وقال باك توك هون نائب مندوب كوريا الشمالية في الأمم المتحدة إن أي خطوة أممية من هذا القبيل ستعتبرها بلاده "تعديا" على سيادتها وسترد عليها بقوة.


وقد أخفق أعضاء مجلس الأمن في التوصل إلى موقف موحد إزاء إطلاق الصاروخ، وقرروا الاستمرار في مشاوراتهم بشأن القضية. وطالب مندوبو الدول الغربية واليابان باتخاذ موقف حاسم ضد كوريا الشمالية، في حين طالبت الصين الجميع بضبط النفس والحفاظ على السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية.


وشدد السفير الياباني على أن كوريا الشمالية خالفت قرارات مجلس الأمن، مؤكدا أن الصاروخ الكوري الشمالي عبر أجواء اليابان. أما المندوبة الأميركية في المجلس سوزان رايس، فقد قالت إن أعضاء مجلس الأمن عبروا عن مواقف قوية أثناء المشاورات ضد الخطوة الكورية الشمالية التي قالت إنه ستكون لها تداعياتها على الأمن الإقليمي والعالمي.


مشروع قرار ياباني
وفي السياق نفسه أقر مجلس النواب الياباني مشروع قرار لتشديد العقوبات التي فرضتها طوكيو سابقا على كوريا الشمالية، معتبرا أن تجربة إطلاق الصاروخ تشكل "انتهاكا فاضحا" لقراري مجلس الأمن 1659 و1718.


ويتضمن قرار مجلس النواب الياباني -المقرر رفعه إلى مجلس الشيوخ اليوم الأربعاء- حظر تصدير جميع السلع اليابانية إلى كوريا الشمالية وفرض قيود مشددة على التحويلات المالية معها، كما طالب بعدم التسامح مع التصرفات الكورية الشمالية.



سوزان رايس: أعضاء المجلس عبروا عن مواقف قوية أثناء المشاورات
(الفرنسية-أرشيف)

وبدوره دعا وزير الدفاع الياباني ياسوكازو هامادا إلى إجراء مشاورات موسعة بشأن ضرورة تطوير القدرات الهجومية لجيش اليابان، التي تعتمد موقفا مسالما منذ الحرب العالمية الثانية.


وفي معرض تبريره لهذا الطلب أمام جلسة برلمانية الثلاثاء، قال الوزير هامادا إن اليابان لا تتمتع بقدرات هجومية تمكنها من تدمير منصات أو قواعد معادية في ضربات استباقية ردا على تهديدات محتملة.


عدم التسرع
أما روسيا فقد حذرت من تداعيات التسرع بإصدار قرار دولي ضد كوريا الشمالية، وطالب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الثلاثاء جميع الأطراف بالمسألة الكورية الشمالية بعدم القفز في استنتاجاتهم بشأن التجربة الصاروخية التي أجرتها بيونغ يانغ الأحد الماضي.


وقال لافروف في معرض رده على أسئلة الصحفيين في موسكو إنه يتعين عدم التعجل في إصدار الأحكام بشأن اتخاذ مواقف محددة ردا على التصرف الكوري الشمالي، مؤكدا أن روسيا تتفق مع الآخرين بأن التجربة بحد ذاتها تشكل مصدر قلق لكنها تطلب النظر في القضية بحرص شديد والحصول على فهم واضح لكافة التفاصيل المتعلقة بذلك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بيونغ يونغ تهدد بالرد على أي قرار أممي ضدها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى آسفي ساط :: منتديات الأخبار :: الأخبار العالمية-
انتقل الى: