منتدى آسفي ساط
مرحبا بك أخي الزائر انت غير مسجل لدينا يمكنك التسجيل حثى تتمكن من المشاركة في المنتدى أتمنى لك قضاء أطيب الأوقات بصحبتنا

منتدى آسفي ساط


 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 شجرة الصفصاف لتخفيف آلام أسفل الظهر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nabil
مشرف
مشرف


ذكر
عدد الرسائل : 157
المغرب
نقاط : 37950
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 30/05/2008

احترام القوانين
احترام القوانين : %100

مُساهمةموضوع: شجرة الصفصاف لتخفيف آلام أسفل الظهر   الأربعاء يوليو 23, 2008 1:00 pm

أثبتت الدراسات الجديدة فعالية خلاصة لحاء شجرة الصفصاف كعلاج لآلام أسفل الظهر كالعقاقير الدوائية التقليدية, وتسبب آثارا جانبية أقل.

فقد وجد الباحثون بعد متابعة 228 مريضا مصابين بآلام أسفل الظهر، أن الأفراد الذي تناولوا أربع كبسولات من الخلاصة المعيارية للحاء الصفصاف، تحتوي على 240 ملليغراما من مادة "ساليسين" يوميا, أو حبة واحدة من 12.5 ملليغراما من دواء "روفيكوكسيب (فيوكس)" المضاد للالتهاب لمدة أربع أسابيع، أن لحاء الصفصاف كان فعالا كالدواء تماما.

وأشار الخبراء في الدراسة التي نشرتها مجلة الروماتيزم/, إلى أن بالإمكان استخدام لحاء شجرة الصفصاف التي تعرف باسمها العلمي "ساليكس ألبا", كدواء مضاد للالتهاب، منوهين إلى أن الأسبرين قد تم تطويره اعتمادا على التركيب الكيميائي لأحد عناصر هذا اللحاء وهو "ساليسين".

وقال الباحثون إن الأدوية مثل "روفيكوكسيب" هي جزء من العوامل المضادة للالتهاب التي تعرف باسم "معيقات كوكس-2", حيث تعتبر هذه العقاقير تطورا للعلاجات المضادة للالتهاب القديمة, لأنها تسبب آثارا جانبية أقل على المعدة والقناة الهضمية, كما أنها أقل تكلفة من العقاقير الدوائية بحوالي 40 في المائة.

ويعتقد أن خلاصات لحاء الصفصاف، مثل الأسبرين، تسبب القرحات الهضمية عند استخدامها لزمن طويل, وبسبب ذلك, لا بد للأشخاص الذين يتناولونها لأكثر من شهر من مراجعة الطبيب, ولكنه بشكل عام قابل للتحمل، وقد يسبب الحساسية في 4 في المائة من الحالات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شجرة الصفصاف لتخفيف آلام أسفل الظهر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى آسفي ساط :: منتديات شؤون البيئة :: النباتات والازهار-
انتقل الى: